التشبيك المهني للنساء الرياديات for Dummies

Wiki Article



المؤسسات الداعمة المحلية والدولية اكدت على ان دعمها لهذه الورشات يهدف الى الاعتناء بقطاع التمكين الاقتصادي للسيدات، وأن التعاون فيما بينهم وبين وزارة الاقتصاد يهدف ايضا لمحاولة تحسين البيئة النظامية والبيئة الممكنة للنساء الرياديات.

لا تقم بإجراء محادثات مع المجموعات (بدءً من أربع أشخاص) لأن الحديث في مجموعات يشتت النقاش.

وتم ذلك بمشاركة وحضور وفد من دائرة المرأة في الاتحاد برئاسة النقابية "اعتماد أبو جلالة" منسقة دائرة المرأة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في المحافظات الجنوبية، و"جابربيلا جريتي" مسؤولة برنامج النوع الاجتماعي في الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، وممثلات عن المؤسسات الحكومية والأهلية

لذلك ينبغي أن تعزز وجودك على الشبكة إذا كنت تمارس عملًا تجاريًا، لأن الجميع متواجد هناك: رجال أعمال، عملاء، مستثمرون، جمهور.. وغيرهم، يمكن الانضمام إلى المجموعات ذات الصلة بمجال عملك على فيس بوك أو لينكد إن ومشاركة النقاشات حول شؤون العمل، كما أن المشاركة في العمل التطوعي والفعاليات المجتمعية، يمكن أن تساعد في بناء شبكة علاقات مع الأشخاص المؤثرين الذين يحبون بدورهم التطوع ومساعدة المجتمع.

لقد تعلَّمتُ هذا منذ زمن طويل: أنت لا تعرف أبداً ما سيكون عليه زملاؤك وعملاؤك في المستقبل؛ لذا، سيساعدك البقاء على علاقةٍ جيدة مع شخصٍ ما في بناء قائمةٍ طويلةٍ وعميقةٍ من الأشخاص الذين يمكنك الذهاب إليهم لتلقي مساعدتهم في المستقبل، بغض النظر عن رأيك الحالي فيهم.

بالفيديو: أول ظهور لناصيف زيتون وزوجته دانيلا رحمة في شهر العسل

لا يجتمع الراعي بالموظف يومياً، كما لا يجب أن تكون على شكل منتورينغ، الهام هو أنَّ الراعي -الشخص المؤثِّر تأثيراً كبيراً- يُكرِّس نفسه لمساعدة الموظف وتزكيته لنيل المزيد من الفرص في الشركة.

بالفيديو: أول ظهور لناصيف زيتون وزوجته دانيلا رحمة في شهر العسل

كما ستشجع مشاركة معارفك الأشخاص أيضاً على تقديمك إلى أشخاصٍ آخرين يشبهونك في طريقة التفكير؛ ممَّا يؤدي إلى توسيع شبكتك.

.. شاهد المزيد اقرأ المزيد تقدم أصالة مجموعة من خدمات بناء القدرات الموحدة استجابة للاحتياجات الملحة للنساء الريفيات وتصر على ضرورة تزويدهن بتدريب مجتمعي بمواصفات محددة.

عادةً ما تَرِدُ كلمة "الراعي" ضمن سياق الحديث عن مشاريع الشركة بمعنى الكفيل المالي لمشروع أو قضيَّة ما، ولكنَّ ما نقصده هو قيام الراعي برعاية احتياجات الموظفين ضمن أعمالهم، فرعاةُ الموظفين هم أشخاص في المنظمة يشغلون منصباً رفيعاً في الشركة، قد يكون نائب الرئيس أو الرئيس أو المدير؛ إذ يُكرِّس هذا الشخص وقته للعمل في التطوير المهني لموظف آخر.

ولكن بمجرّد وصول هؤلاء النساء إلى مناصب عليا، وهي ظاهرة متزايدة هذه الأيام، "لن يكون لديهنّ ما يخسرنه".

اعقُدْ اجتماعات أسبوعية أو نصف أسبوعية لجلسات المنتورينغ.

مهارات التشبيك في العمل من أهم مهارات إقامة وبناء علاقات منفعة متبادلة، وتطوير الاتصالات المهنية والاجتماعية من خلال التواصل مع الآخرين؛ من أصحاب الأعمال التجارية أو رواد الأعمال، أو العملاء أو العملاء المحتملين، التشبيك هو جوهر بناء العلاقات إذ يساعد أصحاب الأعمال في تبادل الأفكار، المعلومات والبحث عن شركاء محتملين، ما يساهم في تطوير أعمالهم، وخلق أو استكشاف الفرص التجارية الجديدة.

Report this wiki page